خدمات اخري

أفضل محفظة إلكترونية في السعودية

أفضل محفظة إلكترونية في السعودية
Reading Time: 4 minutes

أفضل محفظة إلكترونية في السعودية

مع زيادة التطور التكنولوجي بشكل كبير في كل أرجاء السعودية؛ يلجأ العديد من الأشخاص للمعاملات الرقمية، ويفضل فئة الشباب بالتحديد منهم الاعتماد على الطرق الرقمية في الدفع بسبب كثرة استخدامهم للهواتف والتكنولوجيا بشكل عام، ونظرًا لنمو التجارة الإلكترونية الهائل فإنه هناك ميل قوي لاستخدام الخدمات الرقمية والتكنولوجيا، وأصبحت المحافظ الإلكترونية من أكثر ما يستخدمه الناس في دفع المعاملات الخاصة بهم، ولذا سنتعرف في هذا المقال على أفضل محفظة إلكترونية في السعودية والمميزات الخاصة بكل واحدة منهم.

مفهوم المحافظ الإلكترونية

المحافظ الإلكترونية في الأساس عبارة عن أنظمة دفع معتمدة على الإنترنت، وقد تكون إلكترونية متضمنة بطاقات إلكترونية يتم استخدامها بالمعاملات الإلكترونية باستخدام الكمبيوتر أو الهاتف الذكي، وترتبط تلك المحافظ الإلكترونية بحسابات المستخدمين المصرفية بشكل مباشر، ومن أسباب الاعتماد على الخدمات الخاصة بالمحافظ الإلكترونية هو زيادة استعمال الهواتف الذكية وخصوصًا بين الشباب، فيمكن الوصول لها بسهولة على تطبيقات الهواتف المحمولة، وتوجد شركات عديدة حسنة السمعة للمحافظ الإلكترونية في السعودية.

أفضل محفظة إلكترونية في السعودية

افضل محفظة الكترونية في السعودية

افضل محفظة الكترونية في السعودية

يوجد ما يزيد عن عشرة شركات سعودية توفر خدمات الدفع من خلال المحافظ الإلكترونية أو الرقمية، وسنضع هنا أهم تلك المحافظ بالمملكة كما يلي:

1. Stc pay

وهي شركة رائدة بتوفير الخدمات الخاصة بالمحافظ الإلكترونية لما يزيد عن 8 مليون عميل بكل أرجاء المملكة، وتعود شعبية المدفوعات المقدمة من قبل الشركة السعودية للاتصالات بصورة أساسية للتحول المتسارع للدفع غير التلامسي أثناء وبعد وباء كورونا، وتخطط الشركة لزيادة الحصة الخاصة بها بالمعاملات المالية حتى 70% مع حلول سنة 2030.

مميزات المحفظة الإلكترونية stc pay

توفر المحفظة الإلكترونية stc pay عدد من الخدمات المميزة إلى العملاء، وهو ما جعل الكثيرين يستخدمونها، ومن ضمن الخدمات المقدمة منها ما يلي:

  • هناك خيارات عديدة لجمع الأموال داخل حساب الدفع الخاص بشركة stc pay.
  • توفر تحويلات فورية للبنوك المحلية.
  • يمكن من خلالها إرسال الأموال بشكل دولي.

2. محفظة Ur pay

وهي تعد إحدى أفضل المحافظ الإلكترونية الصادرة من بنك الراجحي في مارس عام 2022، وباستخدام هذه المحفظة بإمكانك تحويل الأموال سواء محليًا أو دوليًا بكل سهولة، وتتيح المحفظة إلى مستخدميها الفرصة لأخذ استرداد نقدي يقدر بنسبة 5% على أي معاملات دولية، ويفضل أغلب الأشخاص استخدام هذه المحفظة بسبب سياسة الشحن الصفري، وتستطيع فتح حساب خاص بهذه المحفظة ببعض الخطوات فحسب.

خدمات المحفظة الإلكترونية Ur pay

توفر محفظة Ur pay العديد من الخدمات المميزة إلى مستخدميها، ومن ضمن تلك الخدمات ما يلي:

  • القيام بالتحويل الدولي من خلالها بأقل رسوم.
  • التحويل المحلي للمحافظ والحسابات البنكية.
  • بإمكانك إجراء الدفعات بالمتاجر أو حسب المال بواسطة البطاقة الرقمية your pay.
  • توجد خدمات مختلفة خاصة بالشركات.

3. المحفظة الإلكترونية Mobile pay

تعد هذه المحفظة أحدث محفظة إلكترونية وفرتها شركة موبايلي السعودية، وتقديم هذه المحفظة خدمات مالية بشكل عملي مع تجربة سلسلة إلى المستخدمين لتسهيل حياتهم.

خدمات محفظة موبايلي باي

توفر محفظة موبايلي باي بعض الخدمات إلى عملائها، ومن هذه الخدمات ما يلي:

  • تحويل المحفظة للمحفظة.
  • المدفوعات في خارج البورصة.
  • التحويلات الدولية والمحلية.
  • مدفوعات سداد.
  • المدفوعات المجدولة.

4. المحفظة الإلكترونية الإنماء باي

تعد محفظة الإنماء باي إحدى المحافظات الإلكترونية المشهورة التي يعتمدها البنك المركزي السعودي، وتعد المحفظة الرقمية الرقمية في البدء بخدمات تسديد المدفوعات بكل أرجاء المملكة، وهي مبادرة لتحقيق رؤية المملكة لسنة ٢٠٣٠، وتوفر هذه المحفظة مميزات عديدة مثل إصدار بطاقات رقمية مقبولة لكل المعاملات على الإنترنت، وتدعم تلك البطاقات الرقمية كذلك تسهيلات السحب نقديًا من أجهزة الصرف الآلي الخاصة ببنك الإنماء.

خدمات المحفظة الإلكترونية الإنماء باي

توفر محفظة إنماء بأي خدمات ومميزات عديدة إلى مستخدميها، وتتمثل تلك الخدمات والمميزات فيما يلي:

  • يتم التحويل الدولي والمحلي من خلالها في دقائق.
  • توفر خدمات سريعة في التحويل مثل ويسترن يونيون.
  • تتيح الدردشة داخل التطبيق مع الأصدقاء.
  • يمكن التواصل مع الخدمة الخاصة بإنماء باي.
  • مدى الاسترداد الصفري الخاص بالمحفظة هو صقر.
  • تتعاون محفظة الإنماء باي مع ال المراكز الخاصة بالتحويل الدولي مثل مونيغرام.
  • كل البطاقات الخاصة بالمحفظة إذا استخدمت خارج البلاد يكون تضاف رسوم دولية لقيمة الشراء وتكون ٢.٢٠ بالمئة.

5. المحفظة الإلكترونية meem

تم إطلاق المحفظة الإلكترونية ميم من قبل بنك الخليج الدولي وكان الهدف من ذلك هو تبسيط الخدمات البنكية على الأفراد وتزويد العملاء بوسائل ملائمة للقيام بالمعاملات.

مميزات المحفظة الإلكترونية ميم

تتميز محفظة ميم ببعض المميزات ومنها:

  • يتم إضافة نقود من الحساب المصرفي بلا رسوم.
  • تدعم التحويلات الدولية والمحلية.
  • تسهيلات مختلفة في السداد.

6. المحفظة الإلكترونية Friendi pay

تعرف هذه المحفظة بتقديم أسعار أفضل في الصرف من غيرها من المحافظ الأخرى في السوق، وهي توفر الكثير من خدمات الدفع بكل أرجاء المملكة.

مميزات المحفظة الإلكترونية Friendi pay

هناك مميزات عديدة لمحفظة Friendi pay الإلكترونية تتمثل فيما يلي:

  • تدعم التحويلات المصرفية الدولية والمحلية.
  • يمكن من خلالها دفع الفواتير وغيرها من خدمات الدفع.
  • تسهيلات إضافة المال عن طريق بطاقات الائتمان والخصم.

فوائد المحافظ الإلكترونية في المملكة العربية السعودية

توجد فوائد عديدة لاستخدام المحافظ الإلكترونية بالمملكة، وتعد هي الطريقة الأمثل للقيام بالدفع على الانترنت لمختلف الأغراض، وتتمثل فوائد المحافظ الإلكترونية فيما يلي:

1. أقل تكلفة

المعاملات الخاصة بالمحفظة الإلكترونية ذات رسوم ومصروفات أقل من غيرها من استخدام المعاملات التقليدية، وتعد الطبيعة الفعالة من ناحية التكلفة لتلك الخدمات هي من يجعلها الأفضل للقيام بالتحويلات المتكررة.

2. معاملة أسرع

تقدم المحافظ الإلكترونية معاملات سريعة عن غيرها من التحويلات التقليدية الأخرى، يحتاج مستخدمي هذه المحافظ لتثبيت التطبيقات فحسب على أجهزة الكمبيوتر أو الهواتف الخاصة بهم وملء التفاصيل المطلوبة، تستطيع الآن القيام بالمعاملات فقط من خلال إضافة الحساب المصرفي الخاص بك، وتجعل تلك العملية البسيطة من المحافظ الإلكترونية إحدى الأصول الرقمية المعتمد عليها بشكل أكبر داخل المملكة.

3. الحماية

توفر المحافظ الإلكترونية أمان وحماية إضافيين للبيانات الشخصية الخاصة بك والتفاصيل المتعلقة بحسابك المصرفي، ويستخدم بها آليات أمنية متنوعة لحماية البيانات الخاصة بالمستخدمين من الاختراق.

وإلى هنا ينتهي مقالنا عن أفضل محفظة إلكترونية في السعودية والذي استعرضنا خلاله عدد من المحافظ الإلكترونية التي يشيع استخدامها بالمملكة بين العديد من الأشخاص هناك، فقد أصبح التعامل الرقمي حاليًا هو أكثر التعاملات المنتشرة بسبب ما نعيشه من تطور تكنولوجي كبير يضطرنا للتعامل بالرقمنة.

اسئلة يطرحها الآخرون حول أفضل محفظة إلكترونية في السعودية

ما الفرق بين المحفظة الإلكترونية والحساب البنكي؟

يتمثل الفرق في أن الحساب البنكي يتطلب منك أن تكون عميلًا لدى البنك الذي تنشأ الحساب به، على النقيض من المحفظة الإلكترونية التي لا تتطلب اشتراكك كعميل بأي بنك.

متى يتم تحويل المبلغ من المحفظة الى الحساب الجاري؟

حين يحول العميل مبلغًا من المحفظة للحساب الجاري يستغرق هذا الأمر ٤٨ ساعة تقريبًا من موعد التوصيل وحتى وصوله للحساب الجاري، ويشترط في هذا القيام بعملية التحويل خلال الساعات الرسمية من العمل، لأن عملية التحويل عند تتم في غير مواعيد الإجازات الرسمية يكون وقت التحويل أسهل وأسرع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *