خدمات اخري

هل الدروب شيبنج يحتاج سجل تجاري

هل الدروب شيبنج يحتاج سجل تجاري
Reading Time: 3 minutes

يتساءل الكثيرون من رواد الأعمال ومحبي البدء في المشاريع الخاصة بهم وكذلك المبتدئين في مجال التجارة الإلكترونية والدروب شيبينج، هل الدروب شيبينج يحتاج سجل تجاري؟

حيث يُعد الـ Drop Shipping أحد صور التجارة الإلكترونية البسيطة والمتاحة أمام الجميع؛ لذا نأخذكم اليوم في جولة سريعة حول المعلومات التي تخص هذا المجال، وللإجابة على هذا السؤال.

هل الدروب شيبنج يحتاج سجل تجاري؟

حتى الآن لم تصدر القوانين التي تُلزم بضرورة فتح سجل تجاري للدروب شيبينج، ولكن إذا بدأت في الدروب شيبينج وبعدها بدأت تجارتك في التوسع وامتلكت موقع الكتروني كبير خاص بك لبيع المنتجات، وظهرت أرباح مادية كبيرة لك من هذا الموقع وهذه التجارة؛ حينها بالتأكيد يكون عليك فتح سجل تجاري خاص بنشاطك التجاري هذا؛ حتى لا تتعرض للمساءلة القانونية.

ماهو الدروب شيبينج و حكمه في المملكة العربية السعودية؟

قبل الإجابة على سؤال هل الدروب شيبينج يحتاج سجل تجاري؟ دعنا نوضح لك ما هو الدروب شيبينج وحكمه في المملكة العربية السعودية فيما يلي:

الدروب شيبينج هو شكل من أشكال التجارة الإلكترونية؛ حيث يتم فيه بيع المنتج إلى العميل عن طريق وسيط، ويكون الوسيط هنا متجر أو موقع إلكتروني؛ حيث يتولى صاحب هذا الموقع أو المتجر أمر عرض المنتجات التي يوردها له التاجر على موقعه الإلكتروني، ويهتم بتسويقها للعميل، وبعد طلب العميل هذه المنتجات يقوم صاحب المتجر بطلبها من التاجر وشحنها للعميل، وينال مكسبه على هذه العملية.

أما بالنسبة لحكمه في المملكة العربية السعودية؛ فلا يُعد الدروب شيبينج من الأمور المُحرمة أو الأعمال التي يوجد حولها أي شُبهة، فالوسيط يقوم ببذل مجهود في عرض وتسويق المنتجات على العملاء.

خطوات فتح سجل تجاري في السعودية

خطوات فتح سجل تجاري في السعودية

خطوات فتح سجل تجاري في السعودية

بعد الإجابة على سؤال هل الدروب شيبينج يحتاج سجل تجاري والتعرف على أنك قد تكون بحاجة إلى فتحه في المستقبل؛ سنوضح لك الآن الخطوات التي يُمكنك اتباعها لفتحه، والتي تتمثل فيما يلي:

  • في البداية يكون عليك زيارة موقع وزارة التجارة الإلكتروني.
  • ثم انقر بعدها على تسجيل الدخول.
  • وبعدها اختر خدمة النفاذ الوطني.
  • ثم اضغط على السجلات التجارية.
  • واختر إصدار سجل تجاري.
  • وقم بكتابة كافة المعلومات المطلوب إدخالها.
  • ثم استكمل البيانات الأخرى المطلوبة.
  • وبعدها اضغط على استخراج السجل التجاري؛ وهكذا تكون حصلت على سجلك التجاري.
  • وسيظهر لك رقم العضوية الخاصة بك في الغرفة التجارية.

 
انشئ متجرك الالكتروني
 

مميزات الدروب شيبينج

يتميز الدروب شيبينج بالعديد من المميزات المختلفة التي جعلته أحد أفضل أشكال التجارة الإلكترونية المُفضلة لدى الكثيرون، خاصةً المبتدئين في مجال التجارة الإلكترونية، وتتمثل أبرز هذه المميزات فيما يلي:

  • لا يتطلب الدخول فيه أو البدء في عمله رأس مال كبير؛ حيث يُمكنك انشاء متجر الكتروني مجاني والبدء فيه.
  • يُمكنك تسويق وعرض أكبر عدد من المنتجات والخدمات المتنوعة كما تريد.
  • لا يتطلب منك الدخول إلى هذا المجال الكثير من الخبرة؛ فقط تحتاج إلى الاطلاع على دليلك الشامل لـ التجارة الالكترونية في السعودية وأساسيات التسويق.
  • لا تحتاج مخازن؛ لتخزين المنتجات فيها.
  • لا تتقيد مواعيد عمل محددة؛ فيُمكنك العمل في الوقت ومن المكان الذي تريده ويُناسبك.
  • يُمكنك توسيع أعمالك كما تريد.

إذا كنت تريد التمتع بهذه المميزات المختلفة وتريد الدخول في عالم الدروب شيبينج؛ يُمكنك الآن التواصل معنا منصة يوبيكورن.

أبرز مشاكل الدروب شيبينج

يُعد الدروب شيبينج مثل المجالات الأخرى التي قد تواجهك بعض المشاكل فيها رغم تعدد مميزاته، ومن أشهر هذه المشاكل ما يلي:

  • إذا لم تمتلك مهارات تسويقية عالية ستواجه صعوبة في التسويق لهذه المنتجات.
  • في حالة عدم الوصول إلى العميل أو مواجهته مشكلة في عدم استلام المنتج يكون العبء على المسؤول عن المتجر حينها.
  • قد يكون هامش الربح في البداية قليل.
  • قد تحدث بعض مشاكل الشحن في حالة استلام المورد طلبات من أكثر من عميل في نفس الوقت.
  • يصعب تتبع المنتجات التي يتم شحنها.

أفضل منصة للدروب شيبينج

تُعد منصة يوبيكورن أحد أفضل منصات الدروب شيبينج التي يُمكنك بدأ إنشاء متجرك الإلكتروني من خلالها والدخول في هذا المجال؛ حيث تتيح لك هذه المنصة فرصة الدخول إلى عالم التجارة الإلكتروني بأبسط وأسهل الطرق، وبالتالي إذا كنت تاجر أو لديك مورد وتريد امتلك متجر تعرض من خلاله المنتجات التي تمتلكها؛ فهذه المنصة هي الواجهة الأمثل لك.

وتتميز منصة يوبيكورن بسهولتها في الاستخدام؛ حيث تتيح للمستخدمين أدوات تحكم وإدارة لمتاجرهم من خلالها مُصممة بطريقة سهلة وواضحة، وبالتالي لن تحتاج إلى خبرة حتى تتعامل معها وتستخدمها.

في النهاية عزيزي وبعد الإجابة على سؤال هل الدروب شيبينج يحتاج سجل تجاري والتعرف على طريقة فتح السجل التجاري، إذا كنت تريد البدء في الدروب شيبينج ولكنك تشعر بالتردد من هذه الخطوة، فيجب عليك التخلص من هذا الشعور والدخول إلى هذا العالم في أسرع وقت ممكن؛ حتى تحصل على مكانتك المميزة والخاصة بك في هذا العالم الكبير من التجارة الإلكترونية وتحقق أهدافك التجارية وتمتلك مشروعك التجاري الذي تنال منه أرباحك.

أسئلة شائعة يطرحها الكثيرون بجانب سؤال هل الدروب شيبنج يحتاج سجل تجاري

كيف ابدا الدروب شيبينج في السعودية؟

يُمكنك البدء في الدروب شيبينج في السعودية عن طريق انشاء متجر الكتروني والاتفاق مع مورد او تاجر او مصنع يورد لك المنتجات التي تعرضها عبر المتجر.

هل الدروب شيبينج يحتاج راس مال؟

لا، لا يحتاج الدروب شيبينج رأس مال؛ وذلك لأنك تقوم بعرض المنتجات الخاصة بالموردين أو المصانع، وحين يطلبها العميل تقوم بشحنها إليه وتطلبها من المورد، وتنال حينها الربح، وتحتاج فقط دفع المال الخاص بهذه المنتجات الموردين فور استلامهم منهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *